تعطيل تحديث التعريفات من خلال تحديثات ويندوز 10

6

عند توصيل جهاز جديد مثل كارت الصوت أو الصورة بكمبيوتر يعمل بنظام ويندوز، فإن نظام ويندوز يحاول تثبيت تعريفات هذا الجهاز الجديد تلقائيًا، وكلما أمكن يحاول ويندوز تحديث التعريفات لجهازك من خلال تحديثات ويندوز العادية، عليك أن تعلم أن تعطيل تحديث التعريفات يختلف تماماً عن تعطيل تحديثات الويندوز نفسها.

يعد هذا مناسبًا في معظم الأوقات حيث لا يتعين عليك البحث يدويًا عن برامج التشغيل لكل جهاز تقوم بتوصيله بجهاز ويندوز الخاص بك، ومع ذلك قد يكون هذا الأمر محبطًا على وجه التحديد إذا قُمت بتثبيت إصدار قديم من تعريفات هذا الجهاز، وقام نظام ويندوز تلقائيًا بتحديثه متجاهلًا متطلباتك.

لذلك إذا احتجت إلى ذلك، فإليك كيفية تعطيل تحديث التعريفات من خلال تحديثات ويندوز 10.

 

تعطيل تحديثات التعريفات من خلال إعدادات الأجهزة

يعد تعطيل تحديثات التعريفات باستخدام إعدادات أجهزة ويندوز أحد أسهل الطرق، للبدء انقر كليك يمين على أيقونة This PC على سطح المكتب، ومن القائمة اختر Properties.

تعطيل تحديث التعريفات

 

سيفتح هذا الإجراء نافذة System، انقر على الرابط “Advanced System Settings“.

نظام ويندوز 10

 

بمجرد فتح نافذة System Properties ، انتقل إلى علامة التبويب “Hardware” وانقر على زر “Device Installation Settings“.

خصائص النظام

 

في نافذة إعدادات تثبيت الجهاز ، حدد زر الاختيار “No, your device might not work as expected” ثم انقر على الزر “Save changes” لحفظ التغييرات.

إعدادات تحديث التعريفات

 

ثم أعد تشغيل الكمبيوتر والآن تم تعطيل تحديث التعريفات تلقائياً.

 

تعطيل تحديث التعريفات من خلال الريجستري

الطريقة الأخرى لتعطيل تحديث التعريفات هي باستخدام محرر الريجستري، أولاً اضغط على الكيبورد فوق الزرين معاً “Win + R“، واكتب regedit واضغط على زر Enter لفتح الريجستري.

نافذة تشغيل

 

بمجرد فتح مُحرر الريجستري، انتقل إلى المفتاح التالي:

HKEY_LOCAL_MACHINE\SOFTWARE\Microsoft\Windows\CurrentVersion\DriverSearching

محرر الريجستري

 

هنا في الجزء الأيمن يمكنك رؤية مفتاح “SearchOrderConfig” ذات اللون الأزرق، يتم تعيين بيانات القيمة الافتراضية على “1“، مما يعني ببساطة تمكين التحديثات التلقائية. لتغيير القيمة ، انقر على هذا المفتاح مرتين.

سيفتح الإجراء أعلاه نافذة “Edit DWORD Value“، أدخل بيانات القيمة الجديدة “0” وانقر فوق الزر “OK” لحفظ التغييرات.

تحرير قيمة الريجستري

سيؤدي الإجراء أعلاه إلى تعطيل تحديث التعريفات تمامًا من خلال تحديثات الويندوز.

 

إذا كنت تستخدم ويندوز 8.1 يُمكنك إجراء العمليات بالأعلى أو استخدام هذه الطريقة:

تعطيل تحديث التعريفات من خلال Group Policy

استخدام محرر نهج المجموعة يعد أمرًا جيدًا للقيام بهذا، للبدء اضغط على زرين الكيبورد “Win + R” ، واكتب gpedit.msc واضغط على الزر Enter لفتح Group Policy Editor.

نافذة run

 

انتقل إلى المجلد التالي: “Computer Configuration ثم > Administrative Templates ثم > System ثم > Internet Communication Management ثم > Internet Communication settings”.

الآن ، ابحث عن خيار “Turn off Windows update device driver search” وانقر فوقه نقرًا مزدوجًا.

تعطيل تحديث التعريفات من نهج المجموعة

 

سيفتح الإجراء أعلاه نافذة الإعدادات الإضافية، ما عليك سوى تحديد الخيار “Enabled” والنقر فوق الزر “Ok” لحفظ التغييرات.

تعطيل التعريفات

 

أعد تشغيل الكمبيوتر وسوف يتم تعطيل تحديث التعريفات، إذا كنت تريد التراجع مرة أخرى عن هذا الإعداد، فحدد إما الخيار “Disabled” أو “Not configured“.

كما ترى، فإن تعطيل تحديث التعريفات من خلال تحديثات ويندوز هو مجرد بضع نقرات، اتبع فقط التعليمات في هذا المقال إذا كنت تعرف ما تفعله، لأن تعطيل تحديثات برنامج التشغيل التلقائية قد يتداخل أحيانًا مع كيفية عمل الجهاز.

 

أهمية تحديثات ويندوز

يحتوي الكود الذي يتكون من نظام التشغيل ويندوز على ثغرات في حلقات الأمان أو أخطاء أو عدم توافق أو عناصر برامج قديمة. باختصار ، ويندوز ليس مثاليًا، كلنا نعرف ذلك. تعمل أحدث تصحيحات أمان ويندوز على إصلاح الثغرات الأمنية والأخطاء في ويندوز والبرامج المرتبطة بها، وتضيف أحيانًا ميزات جديدة، هذا يلخص بشكل أساسي سبب وجوب تشغيل Windows Update بانتظام.

يتم تحديد مشكلات الأمان بشكل منتظم في أجزاء مختلفة من نظام التشغيل ويندوز، بما في ذلك ActiveX أو Internet Explorer أو .NET Framework أو النظام الأساسي الرئيسي. حتى إذا لم تقم بتشغيل البرنامج المعني، فمن المخاطرة عدم تصحيحه، لمجرد أنه مثبت على نظامك. لاحظ أن هذه التحديثات مطلوبة، حتى إذا كنت تقوم بتشغيل برنامج مكافحة البرامج الضارة أو مكافحة الفيروسات، لأن هذا البرنامج قد لا يحميك بشكل كاف من مشكلات أمان ويندوز.

تتمثل العواقب المحتملة لعدم تثبيت تحديثات الأمان في البرامج التالفة أو فقدان البيانات أو سرقة الهوية، تتسبب البرامج الضارة كل عام في تلف ملايين الدولارات في جميع أنحاء العالم. السبب الرئيسي هو عدم تثبيت المستخدمين للبرامج الهامة أو تحديثات ويندوز، مما يسمح للبرامج الضارة باستغلال الثغرات التي تم إصلاحها منذ فترة طويلة، يمكن استغلال الثغرات الأمنية في غضون ساعات من إعلانها، لذلك بمجرد توفر تحديث أمني، يجب عليك تثبيت الإصلاح على الفور لحماية نظامك من هجمات البرامج الضارة.

قم بالتعليق أدناه لمشاركة أفكارك وتجاربك حول تعطيل تحديث التعريفات من خلال تحديثات ويندوز.

قد يُعجِبكَ أيضًا

شارك برأيك.. ضع تعليقاً..