كيفية تسريع جوجل كروم بـ 9 طرق

12

يعد جوجل كروم أحد أسرع المتصفحات التي يمكنك الحصول عليها، ولكن قد لا يبدو دائمًا على هذا النحو، إذا كان أداء متصفحك بطيئًا مؤخرًا، فيمكنك تسريع جوجل كروم ذلك عن طريق إضافة ملحقات أو إزالتها، باستخدام أداة تنظيف جوجل كروم، وتمكين علامات معينة، والمزيد، فيما يلي بعض الطرق لتسريع جوجل كروم وإطلاق العنان لإمكاناته الكاملة.

تسريع جوجل كروم : اختبار سرعة الإنترنت

إذا لاحظت أن متصفحك يتباطأ، فقد يكون الاتصال بالإنترنت بطيئًا، قبل إجراء أي تغييرات على جوجل كروم، قد ترغب في إجراء اختبار سرعة الإنترنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لمعرفة مدى سرعة اتصالك بالإنترنت في الوقت الحالي.

قد تواجه تباطؤًا في منطقتك، أو أن مزود خدمة الإنترنت الخاص بك قد يخنق اتصالك، لاختبار سرعة الإنترنت لديك انتقل إلى موقع اختبار سرعة الإنترنت وانقر فوق GO.

اختبار سرعة الإنترنت

إذا أجريت اختبار السرعة، ورأيت أن الإنترنت لديك سريع بالفعل، فتحقق من الطرق التالية لتسريع جوجل كروم.

تحديث جوجل كروم إلى أحدث إصدار

تتمثل إحدى أسهل الطرق لتسريع جوجل كروم في تحديثه باستمرار، ستقوم جوجل بتحديث جوجل كروم كل ستة أسابيع أو نحو ذلك، يأتي كل تحديث مع إصلاحات أمان وميزات جديدة وتحسينات في الأداء، لذلك يمكن أن يؤدي تحديث متصفحك إلى تسريع جوجل كروم.

يتم تحديث جوجل كروم تلقائيًا في الخلفية، لذلك قد يكون متصفحك موجودًا بالفعل على أحدث إصدار، ولكن يمكنك دائمًا تحديث المتصفح يدويًا.

أسرع طريقة لإجبار جوجل كروم على التحديث هي كتابة chrome://settings/help في شريط العنوان والضغط على Enter (إدخال) بلوحة المفاتيح، ثم انتظر حتى ينتهي التحديث وانقر فوق إعادة التشغيل.

تحديث وتسريع جوجل كروم

إغلاق علامات التبويب الغير مستخدمة

إذا كنت من النوع الذي يحب فتح الكثير من علامات التبويب في وقت واحد، فقد يتسبب ذلك في إبطاء جوجل كروم، في كل مرة تفتح فيها علامة تبويب جديدة، فإنها تستخدم القليل من الذاكرة، مما يعني أن وجود الكثير من علامات التبويب المفتوحة ستؤدي أيضًا إلى إبطاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الحل البسيط لتسريع جوجل كروم هو إغلاق أي علامات تبويب لا تحتاجها، ولكن إذا كنت لا تريد إغلاق جميع علامات التبويب، فهناك بعض الإضافات الرائعة التي ستمنع علامات التبويب هذه من إبطاء متصفحك.

فيما يلي بعض أفضل الإضافات التي يمكنك استخدامها لإدارة علامات التبويب الخاصة بك:

  • The Great Suspender. يمكن أن تقلل هذه الإضافة من تأثير جوجل كروم على الذاكرة من خلال تعليق علامات التبويب التي لا تستخدمها، ستنتقل علامات التبويب التي لم يتم عرضها بعد فترة زمنية معينة إلى وضع السكون، وسوف تلاحظ تسريع جوجل كروم حينها، عند النقر فوق علامة التبويب مرة أخرى ستعود للعمل من حيث توقفت.
  • Toby for Chrome. يتيح لك هذه الإضافة حفظ علامات التبويب الخاصة بك، حتى تتمكن من الوصول إليها لاحقًا، يمكنك حفظ جلسة كاملة وإعادة فتحها بنقرة واحدة فقط.
  • Tab Snooze. يتيح لك هذا الامتداد إغلاق علامات التبويب وجدولتها للفتح لاحقًا، بهذه الطريقة يمكنك إغلاق علامة تبويب وإعادتها إلى الظهور عند الحاجة إليها، عندما تفتح علامة تبويب، ستتلقى إشعارًا يمكنك النقر فوقه للمتابعة من حيث توقفت.
تسريع جوجل كروم
اختبرنا The Great Suspender مع فتح نفس علامات التبويب وشاهدنا انخفاضًا كبيرًا في استخدام الذاكرة

استخدم إضافة حظر البرامج النصية

بمجرد تثبيت ملحق إدارة علامات التبويب، يمكنك أيضاً تسريع جوجل كروم أكثر عن طريق إضافة ملحق حظر البرامج النصية.

يمكن لبعض المواقع أن تفرط في استخدام البرامج النصية عند فتحها، مثل سكربتات التتبع، وسكربتات الإعلانات، وسكربتات تشغيل الفيديو، والمزيد، ستعمل إضافة حظر البرامج النصية (السكربتات)على منع البرامج النصية من العمل على متصفحك وتحسين تجربة التصفح لديك، يمكنك استخدام إضافة AdGuard AdBlocker لهذا الغرض.

إضافة مانع الإعلانات

باستخدام AdGuard AdBlocker، يمكنك إدراج المواقع يدويًا في القائمة البيضاء، بحيث يمكنك تشغيل البرامج النصية التي تريدها بالفعل.

إلغاء تثبيت الإضافات غير الضرورية

في حين أن بعض الإضافات يمكن أن تساعد في تسريع جوجل كروم، فإن تثبيت الكثير منها في وقت واحد يمكن أن تُبطئ متصفحك، تستهلك الإضافات الكثير من الموارد، لذلك من الجيد إزالة تلك الإضافات التي لا تستخدمها.

يمكنك معرفة الإضافات التي قمت بتثبيتها عن طريق كتابة chrome://extensions في شريط عنوان المتصفح، إذا رأيت أي ملحقات لا تستخدمها، فيمكنك النقر فوق الزر إزالة أو النقر فوق زر التمرير في الركن الأيمن السفلي لإيقاف تشغيلها.

الغاء تثبيت اضافات جوجل كروم

يمكنك أيضًا معرفة الإضافات التي تستخدم أكبر قدر من الذاكرة عن طريق الضغط على Shift + Esc على لوحة المفاتيح، سيؤدي هذا إلى فتح مدير المهام في جوجل كروم، والذي يتيح لك معرفة مقدار الذاكرة التي تستخدمها كل صفحة ويب وإضافات وعملية جوجل أثناء تشغيل كروم.

مدير مهام جوجل كروم

إذا لاحظت أن عملية معينة تستهلك قدرًا كبيرًا من الذاكرة، فيمكنك إيقافها بالنقر فوق زر “End process” إنهاء العملية في الزاوية اليمنى السفلية من النافذة.

تشغيل أداة تنظيف جوجل كروم

للتحقق مما إذا كان هناك خطأ ما يحدث بجهاز الكمبيوتر الخاص بك والذي قد يؤثر على أداء جوجل كروم، فيمكنك استخدام أداة تنظيف جوجل كروم، يمكن لهذه الميزة اكتشاف أي برامج نصية غير مرغوب فيها (PUPs)، مثل أشرطة الأدوات وغيرها من الملحقات المثبتة تلقائيًا والتي قد لا يلتقطها برنامج مكافحة الفيروسات.

إليك كيفية تشغيل أداة تنظيف جوجل كروم:

  • انقر فوق رمز النقاط الثلاث في الزاوية العلوية على يمين المتصفح.
  • ثم انقر فوق Settings.
  • بعد ذلك انقر فوق Advanced، يمكنك العثور على هذا في الشريط الجانبي أسفل قليلاً.
  • ثم انقر فوق Reset and clean up أيضاً من الشريط الجانبي أسفل قليلاً.
  • سوف يُعرض أمامك خيارين، اختر الخيار الثاني منهم وهو Clean up computer.
  • بعد ذلك انقر فوق Find.
  • انتظر حتى يفحص كروم أنظمتك ويوجهك خلال عملية إزالة أي شيء ضار يكتشفه.

فحص جوجل كروم

يمكنك أيضًا تشغيل أداة تنظيف جوجل كروم عن طريق كتابة chrome://settings/cleanup في شريط العنوان في متصفحك.

تمكين علامات جوجل كروم الموثوقة

علامات جوجل كروم هي سلسلة من الأوامر التي تسمح لك بتخصيص تجربة التصفح لديك، هناك الكثير من العلامات المختلفة التي يمكنك تمكينها أو تعطيلها لتسريع جوجل كروم.

للوصول إلى علامات جوجل كروم، اكتب ببساطة chrome://flags في شريط عنوان المتصفح، يمكنك بعد ذلك استخدام شريط البحث في أعلى النافذة للعثور على علامة مُعينة، ثم انقر فوق القائمة المنسدلة الموجودة على اليمين لتمكينها أو تعطيلها.

فيما يلي بعض العلامات المهمة التي يجب عليك تمكينها لتسريع جوجل كروم:

  • Experimental QUIC protocol: عادة، عندما تزور موقعًا ما، يتم إخفاء بياناتك عن طريق تحويلها إلى رموز، ومع ذلك يمكن أن يؤدي هذا التشفير إلى إبطاء المتصفح، تُساعد تمكين علامة Experimental QUIC protocol في تسريع جوجل كروم عن طريق تقليل عدد طلبات الاتصال المطلوبة لإنشاء اتصال آمن بالخادم.
  • Lazy Image Loading: تساعد هذه الميزة في توفير الذاكرة واستخدام البيانات عن طريق منع تحميل الصور على الموقع حتى تقوم بتمرير الصفحة إلى الاسفل.

تمكين علامات جوجل كروم

السماح لجوجل كروم بتحميل الصفحات مُسبقاً

يحتوي جوجل كروم على ميزة تسمح للمتصفح بفتح صفحات الويب بشكل أسرع عن طريق التحميل المسبق للصفحات التي من المحتمل أن تفتحها مسبقًا، يعمل هذا من خلال النظر في كل رابط في الصفحة التي تشاهدها والتنبؤ بالروابط التي من المحتمل أن تنقر عليها، ثم يُحمِّل جوجل كروم الصفحات مسبقًا قبل النقر فعليًا على الروابط.

على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قم بما يلي:

  • انقر فوق رمز النقاط الثلاث في الزاوية العلوية على يمين المتصفح.
  • ثم انقر فوق Settings.
  • ثم انقر فوق Privacy and security على الشريط الجانبي.
  • بعد ذلك أنقر على Cookies and other site data في الصفحة.
  • ثم قم بتمكين Preload pages for faster browsing and searching بالنقر فوق زر التمرير على اليمين،  ستعرف أن هذه الميزة ممكّنة عندما يكون زر التمرير أزرق.

التحميل المسبق للصفحات

يمكنك أيضًا الوصول إلى هذه الصفحة عن طريق كتابة chrome://settings/cookies في شريط العنوان في متصفحك.

إعادة تعيين جوجل كروم إلى الإعدادات الافتراضية

إذا لم تساعد أي من الطرق السابقة في تسريع جوجل كروم، فقد ترغب في إعادة تعيين متصفحك إلى إعداداته الافتراضية، هذا يعني إلغاء تثبيت جميع التطبيقات والإضافات واستعادة جميع الإعدادات إلى حالتها الافتراضية، سيعطيك هذا الخيار سجلاً نظيفًا للبدء.

إليك كيفية إعادة تعيين جوجل كروم إلى الإعدادات الافتراضية:

  • انقر فوق رمز النقاط الثلاث في الزاوية العلوية على يمين المتصفح.
  • ثم انقر فوق Settings.
  • بعد ذلك انقر فوق Advanced، يمكنك العثور على هذا في الشريط الجانبي أسفل قليلاً.
  • ثم انقر فوق Reset and clean up، أسفل قليلاً.
  • على يمين الصفحة انقر فوق Restore settings to their original defaults.
  • ثم أنقر على Reset settings.

إعادة تعيين جوجل كروم

يمكنك أيضًا الوصول إلى هذه الصفحة عن طريق كتابة chrome://settings/resetProfileSettings?origin=userclick في شريط العنوان في متصفحك.

قد يُعجِبكَ أيضًا

شارك برأيك.. ضع تعليقاً..