كيفية إضافة ويدجت ايفون إلى الشاشة الرئيسية

5

منذ طُرح هاتف ايفون لأول مرة في العام 2007، شهدت شاشته الرئيسية بعض التغييرات، مثل إعادة تصميم الأيقونات وواجهة التطبيقات وتحديثها بشكل مستمر، ومع ذلك، فقد تغير هذا مع الإصدار iOS 14، حيث لم تعد شبكة الايقونات وحدها موجودة بالشاشة الرئيسية، مع نظام التشغيل iOS 14 يمكنك إنشاء ويدجت ايفون المصغرة بطريقة أكثر ديناميكية وأكثر فائدة، يمكنك إضافتها في أي مكان على شاشتك الرئيسية وبثلاثة أحجام مختلفة، إليك كيفية بدء استخدام ويدجت ايفون على الشاشة الرئيسية.

 

كيفية إضافة ويدجت ايفون

في فترة قصيرة أثبتت ويدجت ايفون الذكية أنها مفيدة بشكل كبير لمستخدمي iOS 14، لنبدأ بأساسيات إضافة ويدجت ايفون إلى الشاشة الرئيسية:

  1. المس أي منطقة فارغة على شاشتك الرئيسية مع الاستمرار حتى تبدأ تطبيقاتك في الاهتزاز.

ويدجت ايفون ويدجت الكاميرا

 

  1. عندما ترى علامة “+” في الزاوية اليسرى العلوية من الشاشة، اضغط عليها لإظهار قائمة الويدجت المصغّرة الموجودة بالفعل على هاتفك.
  2. ثم اضغط باستمرار على الويدجت التي تريد إضافتها، عند تحديد الأداة يمكنك التمرير لليمين لمشاهدة جميع الأحجام المتاحة، كلما زاد حجم الويدجت زادت المعلومات التي تعرضها.

  3. بعد اختيار الحجم، اضغط على “إضافة أداة” في أسفل الشاشة.

اضافة القطعة

 

  1. ستتم إضافة القطعة إلى شاشتك الرئيسية، لديك الآن فرصة لتحريك الويدجت على شاشتك الرئيسية أو صفحة أي أخرى.

 

كيفية إنشاء حزمة ويدجات

بالإضافة إلى العناصر الفردية، يتيح لك نظام iOS 14 أيضًا إنشاء حزمة ويدجات على شاشتك الرئيسية.

لإنشاء حزمة عناصر:

  1. اتبع الخطوات أعلاه لإنشاء ثلاثة ويدجات على الأقل على الشاشة الرئيسية للأيفون، يمكنك إضافة ما يصل إلى 10 ويدجات في حزمة واحدة.
  2. اضغط لفترة طويلة على الويدجت حتى يمكنك تحريكها على الشاشة، ثم ضعها فوق عنصر آخر، لاحظ أنه لكي تعمل هذه الخطوة بشكل صحيح، يجب أن تكون الويدجات بنفس الحجم والشكل لوضعها في حزمة واحدة.

مجموعات ويدجات

  1. بمجرد التكديس في حزمة واحدة، مرر سريعًا لأعلى ولأسفل على الأدوات المتاحة لمشاهدتها جميعًا.

 

كيفية إنشاء حزمة ويدجات ذكية

على غرار حزم الويدجات، قامت Apple بتضمين ميزة تُسمى “Smart Stacks” يتم اختيارها تلقائيًا بناءً على موقعك أو التطبيقات التي تستخدمها بشكل متكرر أو في وقت معين من اليوم، يأتي نظام iOS 14 بالفعل مزودًا بميزة Smart Stack مُسبقة.

لإنشاء حزمة ويدجات ذكية:

  1. المس أي منطقة من شاشتك الرئيسية مع الاستمرار حتى تهتز التطبيقات، ثم اضغط على الزر “+” في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة.
  2. قم بالتمرير لأسفل حتى ترى الأداة “Smart Stack”.

اضافة سمارت ستاك

 

  1. استمر في التمرير على الجانبين حتى تحدد الحجم الذي تريده، ثم انقر فوق “إضافة أداة”.
  2. بعد إضافة الحزمة الذكية إلى شاشتك الرئيسية، يمكنك إعادة ترتيب التطبيقات التي لا تريدها أو إزالتها، فقط اضغط لفترة طويلة على الحزمة في أي مكان منها واختر “تحرير”، يمكنك أيضًا تشغيل “Smart Rotate” لضبط التطبيق تلقائيًا وفقًا لوقت معين من اليوم أو عندما يعتقد ايفون أنك تريد رؤية تطبيق معين.

 

كيفية حذف ويدجت ايفون

ادخل إلى وضع الهزهزة عن طريق إبقاء إصبعك على الويدجت أو الحزمة الذي تريد إزالتها، ثم انقر على “إزالة الأداة” ، إذا كنت تريد إعادة إضافة الأداة أو حذفتها عن طريق الخطأ، فما عليك سوى اتباع الخطوات المذكورة بالأعلى لإعادةإنشاء ويدجت ايفون.

حذف ويدجت ايفون

 

كيفية إضافة ويدجات موجز اليوم

اسحب لليسار على شاشة القفل حيث سترى عدة ويدجات مثبتة بشكل افتراضي، لتخصيص هذه المساحة:

  1. قم بالتمرير إلى الجزء السفلي من شاشة موجز اليوم، ثم انقر فوق تحرير، إذا بدأت التطبيقات في الاهتزاز ، فأنت جاهز للخطوة التالية.
  2. ابدأ في إضافة الأدوات بالضغط على زر “+” في الزاوية اليسرى العلوية.

  3. قم بالتمرير لأسفل لتحديد ويدجت ثم اختر من أي من الأحجام الافتراضية الثلاثة، انقر على “إضافة أداة” ، وستتم إضافتها إلى الشاشة.

 

  1. لإزالة الويدجات السابقة أو إعادة إضافتها إلى شاشة القفل، قم بالتمرير لأسفل أثناء اهتزاز التطبيقات، يجب أن تكون المجموعة الأخيرة من الأدوات في مربع رمادي غامق يسمى “تخصيص” ، اضغط عليها.

تخصيص

 

  1. سترى خيارًا آخر لـ “إضافة أداة” حيث يمكنك النقر فوق الدائرة الحمراء لإزالة الأدوات (Widgets) أو الضغط على علامة + الخضراء لإضافة ويدجت جديدة إلى شاشة موجز اليوم.

 

ماذا يُمكنك أن تفعل مع ويدجت ايفون

لا تزال الأدوات الذكية في iOS 14 في مهدها، ولكن لا شك في أن مطوري التطبيقات يجدون طرقًا جديدة لتخصيصها كل يوم، ستساعدك تطبيقات مثل Widgeridoo و WidgetWizard في إنشاء أدوات مخصصة يمكن أن تتضمن أي عدد من المعلومات بما في ذلك التقويم والوقت والطقس والمزيد، هناك تطبيقات مصغرة للطقس والبريد الإلكتروني والأخبار والرياضات وغير ذلك الكثير.

لا شك في أن الشاشة الرئيسية أصبحت رائعة للغاية مع نظام التشغيل iOS 14، إذا أعجبك مقالنا أو هناك أي استفسار لا تتردد في ترك تعليق.

قد يُعجِبكَ أيضًا

شارك برأيك.. ضع تعليقاً..